الخميس , مايو 30 2024
الرئيسية / غير مصنف / إمضاء إتفاقية بين الديوان وهيئات الضمان الاجتماعي كناس وكاسنوس للتكفل بتجهيز المعاقين بالأعضاء الإصطناعية.

إمضاء إتفاقية بين الديوان وهيئات الضمان الاجتماعي كناس وكاسنوس للتكفل بتجهيز المعاقين بالأعضاء الإصطناعية.

 

 

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة المصادف ل 03 ديسمبر من كل سنة ،أشرف كل من السيد محمد مويدي، المدير العام للديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها والسيد نذير قوادرية المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والسيد شمس الدين بولعسل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، على مراسيم توقيع إتفاقية بين الديوان الوطني لأعضاء المعوقين وصناديق الضمان الاجتماعي كناس وكاسنوس.

تنص الإتفاقية على التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة المؤمن لهم اجتماعيا من حيث توفير لهم كل المستلزمات والأجهزة المخصصة لعملية إدماجاهم في الحياة الإجتماعية والمهنية من أجل تقديم خدمة عمومية تليق بمتطلبات مرتفقي الديوان من هذه الفئة من المجتمع.

وجرت مراسيم التوقيع بمقر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بحضور الإطارات المركزية للهيئات الثلاثة.

كما قام المدراء العامون عقب التوقيع على الإتفاقية بزيارة إلى وحدة إنتاج الأعضاء الاصطناعية-بن عكنون للتعرف عن قرب عن ظروف إستقبال والتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة ومراحل صناعة الأطراف الاصطناعية و الأحذية التجبيرية بورشات الوحدة.

العربية
Français العربية
انتقل إلى المحتوى الرئيسي