الخميس , مايو 30 2024
الرئيسية / غير مصنف / المدير العام يجري زيارة تفقدية لهياكل الديوان في الغرب

المدير العام يجري زيارة تفقدية لهياكل الديوان في الغرب

 

 المدير العام يجري زيارة تفقدية لهياكل الديوان في الغرب

أجرى السيد محمد مويدي ، المدير العام للديوان زيارة تفقدية اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2023 ، لمرافق وهياكل الديوان لكل من :وحدة الإنتاج الشلف-مركز الإنتاج مستغانم-فرع البدائل السمعية مستغانم و أخيرا الفرع الجواري للتوزيع غليزان.

ولقد أسدى السيد المدير العام تعليمات خلال زيارته لوحدة الشلف الجديدة على ضرورة الإسراع في التنقل العمل في هذا المرفق الجيد ، والمباشرة في استقبال الأشخاص ذوي الإعاقة،مما سيسمح بتوفير استقبال لائق وجيد لهذه الشريحة.

وفي هذا الصدد ، شدد السيد محمد مويدي، على ضرورة توفير الاستقبال الجيد عبر مرافق الديوان وتزويد الأشخاص ذوي الإعاقة بكافة المعلومات التي تخصهم والتواصل الدوري معهم ، عن طريق وضع كفاءة عالية الأداء في الاستقبال والتوجيه لتفادي إعطاء معلومات مغلوطة.

كما تطرق أيضا إلى برنامج التكوين الذي سطرته الديوان لفائدة العمال التقنيين وعمال الورشات ، حيث سيعمل هذا البرنامج على تحسين أكثر لجودة الأجهزة المصنعة داخل ورشات الديوان.

أما بخصوص المرافق التي لا تتوفر على ظروف عمل جيدة من حيث الاستقبال والعمل بأريحية ، طلب السيد المدير العام من مسؤول مرافق الديوان البحث عن مرافق جديدة لائقة تسمح بتوفير خدمات ترقى بمتطلبات وانشغالات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي الأخير أمر كل المسؤولين العمل على تطبيق التعليمة الخاصة بسجل الشكاوي الخاص بالمواطنين وذلك من خلال وضع السجل تحت تصرف المواطنين و على المعالجة الآنية و الدورية للشكاوي الواردة في السجل.

 

 

 

  • واصل السيد محمد مويدي المدير العام للديوان رفقة الإطارات المركزية للمديرية العامة زيارته إلى المرافق التابعة للمديرية الجهوية للغرب.

فقد تنقل يوم الأربعاء 04 جانفي 2023 لتفقد ظروف التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة في كل من مركز البدائل السمعية ووحدة الإنتاج الأعضاء الاصطناعية التابعين لإقليم ولاية سيدي بلعباس .

خلال تفقده لمركز البدائل السمعية،أسدى تعليمات على ضرورة تسوية الوضعية الإدارية والتقنية للمرفق.

كما تفقد نتائج الدورات التكوينية الخاصة بصناعة الأحذية التجببرية عبر ورشات التصنيع التابعة لوحدة سيدي بلعباس، حيث عبر السيد المدير العام عن النتائج المرضية التي حققتها هذه الدورات التكوينية عبر كافة وحدات الإنتاج التابعة للديوان و بفضلها أصبحت الورشات تصنع نوع واحد بنفس المواصفات والمقاييس والجودة.

وفي إطار برنامج المديرية العامة المتعلق بتحسين الاداءات والخدمات المقدمة لصالح ذوي الإعاقة، أعلن السيد المدير العام أنه سيتم إطلاق مشاريع جديدة في المنطقة والمتمثلة في إنجاز مركز جهوي لصيانة وصناعة القوالب الخاصة بالبدائل السمعية و فرع جواري لتوزيع المساعدات التقنية الصحية الخاص بالأكياس الطبية لمرضى الستوما وهذا كله من أجل تحسين وتقديم خدمة عمومية لائقة.

 

النقطة الأولى من الزيارة تمثلت في زيارة فرع البدائل السمعية، أين قام السيد محمد مويدي بمناقشة عدة قضايا مع طاقم الفرع الجواري، خاصة فيما يتعلق ظروف التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وعن الاقتراحات التي يرونها مناسبة لتبسيط الإجراءات الإدارية لتسهيل عملية توزيع البدائل السمعية للمعاقين سمعيا.

بعدها تفقد السيد المدير العام وحدة الإنتاج للأعضاء الاصطناعية ، بدأت بقاعة الاستقبال، حيث شدد على ضرورة الالتزام بتقديم استقبال لائق وجيد لمرتفقي الديوان والعمل على تقليص آجال تسليم أجهزتهم في الوقت المحدد.

كما كان له حديث مطول مع مسؤولي الوحدة فيما يخص المشاريع المستقبلية التي سطرها لتطوير الوحدة وتجهيزها بكل المستلزمات والمعدات.

وضمن برنامج التموين بالمواد الأولية والحد من التذبذب في عملية التزويد بجميع المواد الأولية، اطلع السيد محمد مويدي على كمية المخزون المتوفر في المخزن الجهوي والذي يقوم بتموين جميع وحدات الجهة الغربية. واختتمت الزيارة بزيارة مقر المديرية الجهوية للغرب والفرع الجواري لتوزيع المساعدات التقنية الصحية .

واختتمت الزيارة بزيارة مقر المديرية الجهوية للغرب والفرع الجواري لتوزيع المساعدات التقنية الصحية .

 

 

 

 

 

 

 

 

العربية
Français العربية
انتقل إلى المحتوى الرئيسي